برعاية الشركة و حضور وزير التربية والتعليم تكريم الطلاب المشاركين في برنامج محو أمية الحاسوب

الى الخلف

كرم وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول بجامعة صنعاء الطلاب المشاركين في برنامج محو أمية الحاسوب .

وفي حفل تكريم البرنامج الذي نظمته الجمعية الاجتماعية للتنمية ومركز أبيلتي للتدريب والتأهيل بالتعاون مع شركة  " MTN " يمن لـ 100 طالب وطالبة أكد الوزير الاشول أهمية تأهيل وتدريب الشباب بما يكسبهم مهارات ومعارف تمكّنهم من ولوج المستقبل بكل ثقة واقتدار .

وأضاف الأشول "هدفنا إكساب الإنسان المهارات والمعارف لنصل الى مجتمع المعرفة الذي لن يتحقق إلا بأدوات التمكين المتمثلة في هؤلاء الشباب المُلقى على عاتقهم بناء اليمن الجديد الذي ينشده كل أبناء هذا الوطن الكبير".

وأ شار الوزير الاشول الى أهمية تسلّح الطالب بمقدرته على التعامل مع الحاسوب وإتقانه للّغة الانجليزية بما يمكّنه من المنافسة على المستويين المحلي والإقليمي .

ودعا منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص إلى التنافس في دعم مثل هذه البرامج والتوسّع فيها استشعاراً لمسؤولية الجميع في بناء جيل المستقبل المتسلح بالعلم والمعرفة ، منوّهاً بجهود كل من أسهم في دعم العملية التعليمية في بلادنا سيّما شركة MTN يمن .

فيما أكدت كلمة ممثل شركة MTN يمن مالك الكوسا حرص الشركة على دعم التعليم بإعتباره أساس نهوض الشعوب والأمم ، مشيراً الى توجههم في دعم العلوم التقنية من خلال بناء معاهد تقنية بتكلفة 750 مليون ريال ، معلناً تقديم اجهزة تلفونات وشرائحMTN للطلاب المتفوقين وعددهم 44 طالباً و طالبة .

وأعربت كلمة الطلاب المكرَّمين التي القاها الطالب ماجد الريمي عن الشكر لكل من أسهم في إنجاح هذا البرنامج ، داعيا ً الطلاب الى الجدّ والمثابرة واستثمار شبابهم في التحصيل العلمي .

تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر الشاب نبيل الضبيبي .